المتصفحات الشهيرة فايرفوكس , غوغل كروم و أنترنت إكسبلور تم اختراقها

المتصفحات الشهيرة فايرفوكس , غوغل كروم و أنترنت إكسبلور تم اختراقها
    المسابقة السنوية للهاكرز Pwn20wn و الذي بدأ يوم الأربعاء , يمكن الهاكرز من تحليل متصفحات الأنترنت و معرفة جميع الثغرات الموجودة فيها و هذا بمقابل مادي بالغ . و ككل عام المتصفحات أنترنت إكسبلور , غوغل كروم و فايرفوكس تمت الإطاحة بها من طرف الهاكرز . المتسابقين تمكنوا من إيجاد الثغرات في ثلاث متصفحات أساسية , ما عدا سفاري لم يتم اكتشاف أي شيئ بخصوصه , و الشركة الفرنسية Vupen هي التي أطاحت بالمتصفح السيئ Internet Explorer 10 على Surface pro تحت نظامويندوز 8. و الثغرتين بدورهم يمكنان الهاكرز من تجاوز sandbox تبع المتصفح. و نفس الشركة قامت بالإطاحة بالفايرفوكس 19 تحت نظام الويندوز 7 و هي ثغرة تتجاوز نظام الحماية ASLR و Dep تبع النواة , و لا ننسى ثغرة الجافا 7 .

    المتصفحات الشهيرة فايرفوكس , غوغل كروم و أنترنت إكسبلور تم اختراقهم,المسابقة السنوية للهاكرز Pwn20wn و الذي بدأ يوم الأربعاء , يمكن الهاكرز من تحليل متصفحات الأنترنت و معرفة جميع الثغرات الموجودة فيها و هذا بمقابل مادي بالغ . و ككل عام المتصفحات أنترنت إكسبلور , غوغل كروم و فايرفوكس تمت الإطاحة بها من طرف الهاكرز . المتسابقين تمكنوا من إيجاد الثغرات في ثلاث متصفحات أساسية , ما عدا سفاري لم يتم اكتشاف أي شيئ بخصوصه , و الشركة الفرنسية Vupen هي التي أطاحت بالمتصفح السيئ Internet Explorer 10 على Surface pro تحت نظامويندوز 8.

     و بخصوص غوغل كروم 25 , فإن شركة MWR Labs هي من اهتمت به , ثغرتين تمكنان أي من الخروج من sandbox . بالإضافة إلى ثغرة تمكن الهاكرز تستغل في نواه الويندوز تحت الويندوز 7 . في المجموع 500 ألف دولار هي القيمة الإجمالية التي وزعت في المسابقة , فايرفوكس و كروم تم إصدار تحديث لهما في انتظار المتصفح الضعيف أنترنت إكسبلور .

    إرسال تعليق