كيف تحظى بلياقة بدنية عالية فى وقت قياسي

كيف تحظى بلياقة بدنية عالية فى وقت قياسي
    اللياقة البدنية حلم من احلام الرجل العصرى حيث تعكس اللياقة البدنية قدرة الجسم على العمل بكفائة ولياقة وحيوية كما تعد اللياقة البدنية مؤشرا اخر على قوة الجسم وتصديه للأمراض , وقد يكون هناك خلطا عند بعض الرجال لمفهوم اللياقة البدنية فبعض الرجال يخلطون بين فقدان الوزن وتمتع الجسم باللياقة البدنية فيعتبرون ان مجرد انقاص اوزانهم هو مؤشر على اللياقة البدنية , ولكننا اليوم من خلال "مدونة رصيدي" نتعرف سويا على بعض تمرينات اللياقة البدنية لتحظى بجسم رياضى فى وقت قياسى مثل مشاهير العالم , ولكن  وقبل ان نعرض تمارين اللياقة البدنية لابد انت نتعرف اولا على معنى اللياقة البدنية وفوائد اللياقة البدنية للجسم .

    اللياقة البدنية :
    إنها حالة صحية تسمح لنا وتساعدنا على اداء الانشطة  اليومية  بحيوية ونشاط وتقلل من احتمال تعرضنا للمشاكل الصحية الناتجة عن قلة النشاط وتوفر لنا القدرة على ممارسة أنشطة بدنية متنوعة تساعدنا على حسن استثمار وقت الفراغ .

    كيف تحظى بلياقة بدنية عالية فى وقت قياسي,اللياقة البدنية حلم من احلام الرجل العصرى حيث تعكس اللياقة البدنية قدرة الجسم على العمل بكفائة ولياقة وحيوية كما تعد اللياقة البدنية مؤشرا اخر على قوة الجسم وتصديه للأمراض , وقد يكون هناك خلطا عند بعض الرجال لمفهوم اللياقة البدنية فبعض الرجال يخلطون بين فقدان الوزن وتمتع الجسم باللياقة البدنية فيعتبرون ان مجرد انقاص اوزانهم هو مؤشر على اللياقة البدنية
    فوائد اللياقة البدنية للجسم :
    أثبتت الدراسات الحديثة أن اللياقة البدنية تفيد الجسم وتؤدي إلى
    1- اللياقة البدنية تعمل على خفيض نسبة الإصابة بداء السكري .
    2- اللياقة البدنية مفيدة فى التحكم بشكل أفضل بنسبة سكر الدم .
    3- تعمل اللياقة البدنية على التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكوليسترول.
    4- من اكثر فوائد اللياقة البدنية انها تحافظة على الوزن .
    5- الاستمرار على تمرينات اللياقة البدنية يعمل على التقليل من خطر الإصابة بالبرد .
    6- هناك فائدة قصوى لتمارين اللياقة البدنية علىقوة الذاكرة  .
    7- الاستمرار على تمارين اللياقة البدنية يجعل النوم مريح .
    8- المداومة على تمارين اللياقة البدنية مفيد جدا فى تقليل اصابات  بالمفاصل والمحافظة عليها .
    9- الرياضة عموما تعمل على زيادة الثقة بالنفس .
    10 اللياقة البدنية تعمل على التقليل من الضغوطات والتوتر وتصبح أفضل تحكما بها .
    والان وبعد ان القينا الضوء على تعريف بسيط للياقة البدنية وفوائد اللياقة البدنية للجسم نتعرف من خلال " موقع حواء" على بعض تمرينات اللياقة البدنية التى تعمل على بناء عضلات الجسم .

    تمرين القرفصاء وسر من اسرار اللياقة البدنية
    تعتبر حركة القرفصاء الموضحة فى الصورة من اكثر تمرينات اللياقة البدنية فائدة , فهذه الحركة ضرورية فى تقويه عضلات الفخدين والزراعين .

    تمرين  حمل الاثقال وتأثيرها الفعال على لياقة الجسم
    حركة القوة( حمل الاثقال ) التى تظهر بالصورة تعمل على تقوية وتنشيط الجسم .
    تعد  تمارين القرفصاء وتمارين الكتف من  تمارين اللياقة البدنية ذات الفائدة القصوى حيث تعمل على مرونة الجسم واستقامة الكتفين .
    من المعروف ان تمارين الضغط المعروفة لدينا جميعا تعمل على شد عضلات البطن وتقويتها وبالتالى نمو عضلات بطن قوية فتصبح البطن مسطحة وتتخلص من اى دهون بهذه المنطقة , ويعد هذا التمرين الموضح بالصورة من تمارين اللياقة البدنية المفيد جدا للياقة الجسم وشد ترهلات البطن التى تجعلك تحظى بجسم رياضى فى وقت قياسى

    إرسال تعليق